أخبار السعودية

أعراض نقص فيتامين د على العضلات

أعراض نقص فيتامين د على العضلات ، فيتامين د من أهم الفيتامينات للإنسان ، لأنه يقوم بوظيفة الحفاظ على العظام والعضلات والصحة العقلية ، فما أهميته للعضلات؟ ما هي أعراض نقص فيتامين د في العضلات؟ سوف نتعرف عليها من خلال موقع خواطر يعد نقص فيتامين د أحد أكثر أنواع نقص الفيتامينات شيوعًا في مختلف الفئات العمرية ، والذي يمكن أن يسبب العديد من الآثار الجانبية في أجزاء مختلفة من الجسم ، بما في ذلك التأثيرات على العضلات.

ما هى أعراض نقص فيتامين د على العضلات

 

يمكن أن يسبب نقص فيتامين (د) العديد من الأعراض ، مما يشير إلى أنه بسبب هذا النقص تكون صحة العديد من أعضاء الجسم معيبة ، بما في ذلك الأعراض التي يشعر بها الشخص في العضلات .. ما هي أعراض نقص فيتامين (د) العضلي؟
ضمور العضلات الهيكلية حول العظام.

  • بسبب ضعف وضمور عضلات الحوض ، فإن الشخص يعاني من مشية مذهلة ، والتي تحدث عادة عند كبار السن ونقص حاد في فيتامين د.
  • ضعف العضلات في جميع أنحاء الجسم.
  • وجع العضلات والهيكل العظمي.
  • تشنجات العضلات.
  • يفتقر الأطفال إلى عضلات قوية وذات شكل جيد ، بالإضافة إلى ضعف نمو العظام ، مما قد يؤدي إلى الإصابة بالكساح.
  • يستمر حجم كتلة العضلات وقوتها في الانخفاض ، خاصة عند كبار السن.
اقرأ ايضاً :  حلم لدغة الثعبان في اليد للمتزوجة والعزباء

أهمية فيتامين د عند العضلات

 

أظهرت العديد من الدراسات أن فيتامين (د) له تأثير مباشر على العضلات ، لأن شكله النشط من فيتامين د يرتبط بالعضلات من خلال مستقبلات خاصة موجودة في العضلات ، مما يشير إلى دور فيتامين د في الحفاظ على نمو العضلات وتطورها بشكل صحيح ، خاصةً الهيكل العظمي. عضلة.

لذلك أوضحت هذه الدراسات أن نقص فيتامين (د) يلعب دورًا في زيادة الإجهاد التأكسدي ، ويؤثر الإجهاد التأكسدي بدوره على النمو الطبيعي للعضلات وتطورها من خلال تدمير العضلات لتكوين البروتينات وتقليل الأكسجين المستهلك فيها ، مما يؤدي إلى ضمور طويل الأمد. وضعف ، وأعراض نقص فيتامين د على العضلات.

بالإضافة إلى ذلك ، يلعب فيتامين د أيضًا دورًا في الحفاظ على توازن الكالسيوم في الدم ، مما يؤدي إلى الحفاظ على تقلص العضلات وتقلصها ، وبالتالي الحفاظ على وظيفة العضلات المناسبة.

طريقة التعامل مع نقض فيتامين د عند العضلات

 

يتم تشخيص نقص فيتامين د من خلال فحص الدم الذي يقيس مستوى فيتامين د 3 النشط (كالسيتريول) في الدم ، وإذا كان المستوى أقل من 12 نانوغرام / مل ، يتم تشخيصه على أنه نقص فيتامين د. علاج نقص فيتامين د على النحو التالي:

اقرأ ايضاً :  تجديد عضوية الهيئة السعودية للمهندسين المنتهية بدون شهادة والرسوم
  • يصف الطبيب مكملات غذائية تحتوي على فيتامين د. يصف الطبيب جرعة عالية من الوصفة لفترة زمنية معينة ويقوم بتعديلها تدريجيًا بمرور الوقت ، وفحص مستوى الدم بانتظام.
  • بالإضافة إلى مكملات فيتامين (د) ، يمكن للأطباء أيضًا وصف مكملات الكالسيوم والفوسفات عند الحاجة ، على سبيل المثال:
    حالات تقلصات العضلات المرتبطة بنقص فيتامين (د) ، أو الأشخاص الذين يعانون من نقص مستويات الكالسيوم والفوسفات.
    يجب اتباع الجرعة الموصوفة ، ويجب عدم تناول جرعة عالية من فيتامين د لفترة أطول من الوقت الذي يحدده الطبيب لتجنب زيادة نسبته في الدم والأعراض المصاحبة للزيادة.

أعراض نقص فيتامين د

 

1. تقلب المزاج هناك علاقة بين الاكتئاب ونقص فيتامين (د) ، وحتى الآن لم يتم تحديد طبيعة هذه العلاقة أو الأسباب الكامنة وراءها.
2. تعبت من دون سبب ترتبط قوة العضلات بكمية كافية من فيتامين د. أثبتت بعض الدراسات أن تناول فيتامين د بشكل كافٍ يمكن أن يساعد في الحفاظ على قوة ألياف العضلات وتقليل التعب.
3. آلام الظهر والعظام والعضلات المزمنة قد يكون السبب الرئيسي لتلين العظام الذي يصيب الأطفال وآلامهم أو التهاب المفاصل هو نقص فيتامين د ، لأن نقص هذا الفيتامين مرتبط بشكل أساسي بآلام العضلات والمفاصل والعظام والظهر.
4. التعرق المفرط غالبًا ما يكون من الصعب تشخيص ما إذا كان جسم المولود ينقصه بعض المعادن ، ولكن التعرق على الجبهة قد يكون علامة على النقص ، مثل البالغين. إذا كنت تتعرق كثيرًا أثناء ممارسة أقل نشاط بدني ، وبذل القليل من الجهد ، وكانت درجة الحرارة معتدلة ، فقد يكون لديك نقص في فيتامين د.
5. العظام سهلة الكسر بسبب انخفاض كثافة المعادن في العظام ، فإن نقص فيتامين (د) في الجسم يزيد من خطر الإصابة بهشاشة العظام

اقرأ ايضاً :  اصدار اقامة الزوجة بعد الاستقدام 2022 والاوراق المطلوبة وشروط المملكة

 

السابق
كيف افرق بين ألم العضلات وألم القلب
التالي
9 خطوات إنشاء حساب مايكروسوفت تيمز

اترك تعليقاً