أخبار السعودية

كيف افرق بين ألم العضلات وألم القلب

كيف افرق بين ألم العضلات وألم القلب ، من المهم أن تفهم الفرق بين آلام العضلات وألم القلب ، لأن هذا قد ينقذ حياتك يومًا ما لأن لديك القدرة على التصرف بسرعة والتواصل مع طبيبك عندما تكون في خطر ، لأن الكثيرين منا قد يعانون من ألم في الصدر والذعر ، معتقدين أنه يعاني من مشاكل في القلب ، والتي قد تقتصر على مشاكل عضلات الصدر ، لذلك في مقال اليوم سنتعرف على إجابة سؤال عبر موقع خواطر  كيفية التمييز بين آلام العضلات وألم القلب. .

كيف افرق بين ألم العضلات وألم القلب

أعراض ألم العضلات الصدرية

  • ألم الصدر فظيع ويجب أخذه على محمل الجد ، لذلك إذا شعرت بألم شديد في الصدر ، خاصة إذا امتد ألم الصدر إلى رقبتك أو ذقنك أو ذراعك ، مصحوبًا بضيق في التنفس ودوار وتعرق ، فعليك الاتصال بطبيبك على الفور.
  • يعاني المرضى الذين يعانون من آلام عضلية الصدر من صعوبة في البلع وإحساس شديد بالحرق في الحلق والصدر.
    يمكن للمرضى الذين يعانون من آلام العضلات الاعتماد على المسكنات التي يمكن أن تخفف الألم وشدته حتى يختفي تمامًا. بعد بضعة أيام أو أسابيع ، قد يختفي الألم أيضًا ويختفي من تلقاء نفسه.
  • عندما يحرك المريض عضلات الصدر ، يزداد الألم بشكل حاد ، خاصة في الجزء العلوي من الظهر والعمود الفقري.

الفرق بين ألم العضلات وألم القلب

 

إلى حد كبير ، قد يتقارب ألم العضلات وألم القلب ، لذلك نحن قلقون بشأن الصحة العامة ، حيث نحتاج إلى تشخيص من قبل أخصائي. للتمييز بين علامات آلام العضلات وألم القلب ، يجيب الجزء التالي على سؤال كيف نميز آلام العضلات عن آلام القلب؟ قبل أن تذهب للطبيب كيف افرق بين ألم العضلات وألم القلب ، قم بتضمين ما يلي:

اقرأ ايضاً :  مخالفة عدم وجود رخصة السعودية والغرامة
  1.  يمكن أن يكون للألم الناجم عن مشاكل القلب نوبات متقطعة متفاوتة الشدة. بالإضافة إلى ذلك ، يأتي ألم القلب على شكل ألم لاذع يشعر به المريض ، يشبه الحربة ، خاصة عند التنفس أو السعال.
  2. قد يمتد الألم في القلب إلى اليد اليسرى والرقبة ، وفي بعض الحالات يمتد الألم أيضًا إلى الذقن والظهر.
    يظهر ألم عضلة الصدر على شكل نوبات مستمرة ، وتقل شدته بمرور الوقت. يتشابه المرضى الذين يعانون من آلام العضلات في فترة زمنية قصيرة ، والتي قد تتراوح من بضعة أيام إلى بضعة أسابيع ، ويقل الألم تدريجياً ، وهذا فرق كبير بين آلام العضلات وألم القلب.
  3. إذا كان المريض يعاني من آلام في عضلات الصدر ، فإنه سيشعر بألم لا يطاق عند التنفس والسعال والعطس ، وأحيانًا يمتد الألم إلى ظهره في الجزء العلوي من غرفة التفتيش.

 

ما هي أهم الأسباب التي تؤدي إلى حدوث ألم العضلات الصدرية؟

 

إذا بدا أن الألم الشديد يأتي من مكان محدد جدًا ، فقد لا يكون ألمًا في القلب ، لأن الألم المصاحب للنوبة القلبية يكون عادةً خفيفًا ويمتد إلى الصدر. يحدث ألم الصدر في أماكن مختلفة كيف افرق بين ألم العضلات وألم القلب ، على سبيل المثال:

في يوم من الأيام يكون ألم صدرك على صدرك الأيمن ، وفي اليوم التالي يكون ألم صدرك على جانبك الأيسر.
يمكن أن ينتشر ألم القلب أيضًا بين الذراعين والذقن وشفرات الكتف ، لكنه لن ينتقل من مكان إلى آخر في أيام مختلفة.
عادة ما يتفاقم ألم الصدر عند الشهيق. قد تكون هذه علامة على التهاب التامور ، وهو تورم الغشاء المحيط بالقلب.
تتعدد أسباب آلام عضلات الصدر ، ولكل هذه الأمراض علامات تساعد في تشخيص الحالة بشكل صحيح ، ومنها:

اقرأ ايضاً :  حاسبة التمويل الشخصي بنك الجزيرة والاوراق المطلوبة

1. أمراض الجهاز الهضمي ولعل أهم هذه الأمراض هو مرض جذر المريء ، ومن أهم الأعراض الشعور بالحرقان الناجم عن ارتجاع حمض المعدة إلى المريء. سيعاني المريض من هذه الحالة بعد الأكل بفترة وجيزة ، فإذا نام المريض بعد الأكل مباشرة سيزداد الألم مما يؤدي إلى آلام في عضلات الصدر.

2. أمراض العظام والعضلات إذا كان المريض يعاني من التهاب عضلي أو جزء من كسر في ضلع الصدر فإنه يسبب ألماً لا يوصف في عضلات الصدر ، وفي هذا الوقت يمكن للمريض تناول بعض المسكنات لتخفيف الألم.

3. القلق والخوف إذا شعر المريض بالقلق والذعر وخاصة القلق والذعر الذي يستمر لمدة 5 إلى 20 دقيقة ، فقد يؤدي هذا الهجوم إلى زيادة معدل ضربات القلب وزيادة التعرق وضيق التنفس ، وفي هذا الوقت سوف يشعر بألم واضح في عضلات الصدر و تشنجات مؤلمة جدا.

4. وجع القلب يختلف عن النوبة القلبية يشير ألم القلب أو الذبحة الصدرية إلى عدم ارتياح في الصدر ناتج عن شيء ما يحدث للقلب. يجب على طبيب القلب أولاً تحديد ما إذا كان ألم المريض المصاب بألم القلب ناتجًا عن انسداد الشرايين. تسبب العديد من أمراض القلب الألم ولكن لا علاقة لها بانسداد الشرايين ، بما في ذلك التهاب التامور (التهاب طبقتين من الأنسجة الرقيقة حول القلب) ، أو إفراز الشريان الأورطي ، أو التهاب عضلة القلب الذي يسبب آلامًا شديدة في الصدر والظهر.

5. بعض الإصابات الرياضية من الضروري جدًا للأشخاص الذين يمارسون الرياضة القيام بتمارين الإحماء قبل التمرين ، حتى يتمكنوا من إعداد عضلاتهم للتمرين ، وإلا فسوف يعرضون أنفسهم لألم العضلات.

اقرأ ايضاً :  كيف اصدر اقامة عاملة منزلية في 3 خطوات

6. بعض أمراض الرئة قد يعاني المريض المصاب بأمراض الرئة من آلام في عضلات الصدر ، على سبيل المثال ، إذا كان يعاني من مرض مزمن مثل الانسداد الرئوي ، يحدث هذا عند انسداد الأوعية الدموية في الرئتين نتيجة تجلط الدم. يكون المريء قريبًا من القلب ، لذلك يصعب على الأشخاص في كثير من الأحيان تمييز مصدر الألم.

5. أمراض القنوات الصفراوية والبنكرياس يمكن أن تسبب مشاكل البنكرياس وحصوات المرارة ألمًا شديدًا في البطن يمتد إلى الصدر.
6. فتق الحجاب الحاجز هذا هو أحد الأسباب الرئيسية التي قد تسبب آلام في عضلات الصدر.

متى يجب عليك الاتصال بالطبيب؟

 

تتطلب النوبة القلبية رعاية طارئة فورية. وتشمل الأعراض:

  • انزعاج على شكل ضغط شديد ومزعج أو إحساس حارق في الصدر أو ألم يمتد إلى الكتفين أو الذراعين أو الرقبة أو الفك أو الظهر.
  • ألم يصعب تحديد موقعه بدقة بإصبع واحد. التعرق. غثيان؛ الدوخة أو الشعور بالضعف. ضيق في التنفس.
  • عادة ما يعاني الأشخاص المصابون بداء السكري الذين يعانون من نوبة قلبية من أعراض قليلة أو غير نمطية.
  • إذا كنت مصابًا بداء السكري ، أو إذا كنت تعاني من ألم خفيف في الصدر أو ألم في المعدة أو عدم الراحة ، فيجب عليك طلب العناية الطبية.
  • إذا تأخرت في الحصول على رعاية طبية متخصصة ، يمكنك أيضًا تناول الأسبرين. يساعد الأسبرين على ترقيق الدم أثناء النوبة القلبية.
  • كلما طالت مدة النوبة القلبية دون علاج ، زاد الضرر الذي يحدث ، وفي بعض الحالات ، يمكن أن تكون النوبة القلبية قاتلة. في كل عام ، يموت الكثير من الأشخاص بسبب نوبة قلبية أو يعانون من تلف دائم في القلب لأنهم لا يعرفون العلامات أو ينتظرون وقتًا طويلاً قبل اتخاذ الإجراء.
    التدخين: يعد التدخين طويل الأمد أحد أهم أسباب النوبات القلبية أو أمراض القلب المختلفة. ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم: إذا لم تتم مراقبته ، يعد هذا أحد أهم العوامل المؤدية إلى تجلط الدم.

السابق
تفسير حلم قص الشعر للمتزوجة والعزباء والبكاء عليه
التالي
أعراض نقص فيتامين د على العضلات

اترك تعليقاً