أخبار عمان

معلومات عن الماعز القزم مميزات وعيوب لابد من معرفتها

معلومات عن الماعز القزم  ، هناك ثلاثة أنواع من الماعز القزم: الماعز الأمريكي القزم الذي يتميز بقصر القامة ولون واحد فقط ، والماعز التشيكي الذي يتميز بألوان متعددة ويعتبر من أفضل السلالات ، والماعز الألماني يتوسطه لون معلومات نتعرف عليها من خلال خواطر.

ما هو الماعز القزم

يُطلق على الماعز القزم الأبيض والأسود الماعز النيجيري القزم ، وهو سلالة عنزة لابونا ، موطنها غرب إفريقيا وتم تقديمها إلى الولايات المتحدة كغذاء للقطط الكبيرة. تحظى هذه الماعز بشعبية كبيرة بسبب سهولة رعايتها وقصر مكانتها.

بين عامي 1930 و 1960 ، قدمت مجموعة سلالات غرب إفريقيا مجموعة متنوعة من الماعز القزم من مجموعة سلالات غرب إفريقيا ، والتي كان من المقرر عرضها في حديقة الحيوان ، وتم تسجيل حوالي 7000 ماعز قزم.

تم الاعتراف بهذا الماعز من قبل الجمعية الأمريكية لمنتجات الألبان والماعز ، وفي عام 2005 ، تم إدراجه على أنه سلالة حيوانية تراثية محمية ، ولكن تم حذفه من القائمة في عام 2013.

مميزات الماعز القزم

يبدأ الرجال بالزواج في حوالي ثلاثة أشهر ، وتبدأ النساء في عمر سبعة أو ثمانية أشهر ، وتتراوح فترة الحمل بين 145-153 يومًا ، ومعدل حمل التوائم مرتفع ، لكن التوائم الثلاثة والأربعة توائم غير عادية ، ومتوسط ​​العمر المتوقع هو 8 إلى 12 سنة.

اقرأ ايضاً :  استعلام عن تأشيرة سلطنة عمان برقم الجواز 3 خطوات

تم تربية الماعز القزم في الأصل لعرض حديقة الحيوان وكحيوانات مصاحبة ، ثم تم تربيتها لاحقًا لمنتجات الألبان. يبلغ متوسط ​​إنتاج الحليب السنوي 340 كجم (750 رطلاً).

أعلى محصول حليب لهذه الماعز 782 كجم (1720 رطلاً) يحتوي الحليب على نسبة عالية من الزبدة والبروتين متوسط ​​نسبة الزبدة إلى البروتين 6.5٪ والبروتين 3.9٪ لذلك هذا الحليب مناسب لصنع الجبن وزبدة.

معلومات عن الماعز القزم
معلومات عن الماعز القزم

معلومات عن الماعز القزم

الماعز نوع من الرنة وهو حيوان قوي يمكنه العيش في بيئات مختلفة سواء في أعالي الجبال أو السهول أو الصحاري أو الواحات. في الشجيرات ، تسمى الإناث الماعز والذكور تسمى الماعز. ماعز ، أصغرهم يسمى الجدي ، وهناك أنواع كثيرة من الماعز على سبيل المثال:

  • ماعز الألب
  • ماعز الأنجلونوبيان
  • الماعز الدمشقي
  • ماعز البور

شعر كريمي قصير وناعم ، آذان صغيرتان ، متوسط ​​الحجم ، يزن حوالي 65 كجم ، يتميز حليبها بنسبة دهون تتراوح من 3٪ إلى 4٪ ، كما أنه حساس لأشعة الشمس.

الزريبي المصري: سلالة مصرية نشأت من السلالة الأنجلو-نوبية العالمية ، وتتميز بقدرتها على الإنجاب 2-3 أطفال في حمل واحد وخصوبة طوال العام ، ويبلغ إنتاج الحليب 160-325 كجم ، يصل إنتاج الحليب جزئيًا حاليًا إلى 550 كجم / موسم النيجيريون والكاميرونيون يتسامحون مع الحبس الانفرادي. من أجل منع الاكتئاب ، تحتاج إلى شراء المزيد من الماعز.

اقرأ ايضاً :  كيفية دفع مخالفات المرور وطريقة الدفع سلطنة عمان

مزايا الماعز النيجيري القزم:

عدم وجود تقلب الصيانة والصيانة ؛ مقاومة الأمراض مرح وحيوي. متوسط ​​إنتاج الحليب اليومي مرتفع ؛ الحليب غني بالدهون. قمامة من 2-4 اشبال.

مساوئ السلالة النيجيرية:

هشاشة العظام وضعف كتلة العضلات. الحساسية للظروف المناخية.

الأقزام النيجيرية صغيرة ولكنها متناسبة بشكل جيد ، وهي تشبه في الحجم ماعز الألبان الأكبر حجمًا ، وقد يكون لها قرون أو قرون طبيعية ، ويكون الغلاف أملسًا وقصرًا قليلاً مع وجود علامات بيضاء.

يمكن أن يكون الوجه مقعرًا أو مستقيمًا ، والأذنان منتصبتان ، ويبلغ متوسط ​​الوزن حوالي 35 كجم (75 رطلاً) ، بينما يبلغ أقصى ارتفاع للرجال حوالي 60 سم (24 بوصة) ، والنساء أقل قليلاً. الأداء أكثر إثارة من الحيوان المرافق.

وهي سلالة مبكرة يمكنها تربية عجول من الماعز القزم الصغير ، يبلغ عمرها حوالي ثلاثة أشهر للذكور وسبعة أو ثمانية أشهر للإناث. تتراوح فترة الحمل من 145 إلى 153 يومًا ، مع ارتفاع معدل التوائم ، كما أن التوائم الثلاثة والأربعة توائم ليست شائعة.

تم تربية القزم النيجيري في الأصل للعرض وكحيوان مصاحب ، وتم تربيته لاحقًا لمنتجات الألبان ، بمتوسط ​​إنتاج سنوي للحليب يبلغ 340 كجم (750 رطلاً).

اقرأ ايضاً :  دفع رسوم جامعة البحرين رسوم التخصصات والتسجيل الحكومة الالكترونية
السابق
تفسير حلم نزول الدوره للمتزوجة والعزباء
التالي
رابط تجنيس السوريين في تركيا

اترك تعليقاً